الرامي المحترف

كل,مايخص,التقنية,وأخبارها

random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

DaVinci Resolve برنامج مونتاج مجاني للماك

DaVinci Resolve هو اقوى برامج تحرير الفيديو للماك والويندوز وينافس بشكل قوي ادوبي بريمير وفاينل كت بل ويتفوق احيانا ببعض المييزات التي لن تجدها في البرامج الأخرى .

عند تحميلك لبرنامج DaVinci Resolve فأنت امتلكت مجموعة ضخمة من الأدوات الأخترافية التي تمكنك من تحرير مقاطع الفيديو والصوت بكل سهولة واحترافية .

دافنشي رزولف تمتلكة شركة بلاك ماجيك الشهيرة في مجال التصوير والتي تعتبر من تشهر الشركات في تحرير وتعديل الميديا بشكل عام واستمرارا لعملهم في مجال التعديل طورو برنامجهم دافنشي رزولف المتخصص في تحرير الفيديو .



مميزات DaVinci Resolve

في الحقيقة وعن تجربة لا بأس بها استطيع القول ان هذا البرنامج يغنيك عن كل البرامج الأخرى والأحترافية والتي تستلزم دفع مبالغ طائلة فهذا البرنامج الرائع مجاني بالكام

اهم مميزات DaVinci Resolve

1- سهولة التعامل مع البرنامج .

2- ادوات احترافية لقص الفيديو وتسريع اللقطة وغيرها .

3- سهولة استيراد الملفات بالسحب والافلات .

4- مساحة التعديل ( تايم لاين ) رائعة وسهلة للغاية .

5- تأثيرات احترافية للأنتقالات بين اللقطات .

6- مؤثرات جميلة جدا لتعديل الالوان واضافة اللمسات الإبداعية.

7_ استديو كامل لتعديل الألوان بكل احترافية .

8- استديو كامل للتعديل على الصوت واضافة المؤثرات .

9- سريع في عملية الرندر ( وهذه تعتمد على مواصفات الكمبيوتر )

10 _ تصدير العمل بكافة الصيغ واهمها طبعا صيعة اليوتيوب ) بدقة 4k .

الفروقات بين DaVinci Resolve وبقية البرامج

في الحقيقة لا تشعر بالغربة حين تنتقل الى برنامج DaVinci Resolve حيث انه مشابه تماما للبرامج الأخرى مثل بريمير وفاينل كات بل انك سوف تشعر بأنك مازلت تتعامل مع برنامجك القديم .

لعل الفرق الجوهري هو قوة البرنامج واتاحته بشكل مجاني بعكس البرامج الأخرى فهي فعلا قوية لكن تحتاج مبالغ طائلة لايستطيع المبتدأ دفعها خصوصا اذا كان شخص هاوي مثل صناع محتوى اليوتيوب .

DaVinci Resolve واليوتيوب

اجمل اضافة هي اضافة صيغ اليوتيوب فهي تطورت كثيرا عن الاصدارات السابقة فالان يمكن التصدير بجودة 4K لليوتيوب وهذه تعتبر مهمة جدا لصناع المحتوى فالكثير من البرامج الاحترافية تدعم هذه الميزة من ضمنها طبعا DaVinci Resolve

اذا كنت صانع محتوى لا تفكر كثيرا في امتلاك برامج مدفوعة مادام DaVinci Resolve متاح مجانا لانه يغنيك عن جميع البرامج الأخرى المشابهه له .

ماهي انظمة التشعيل المدعومة

برنامجنا الرائع يدعم كافة انظمة التشغيل واهمها طبعا اجهزة ابل ( اي ماك _ ماك بوك ) ونظام ويندوز كذلك يدعم نظام تشغيل لينكس بكافة التوزيعات .

الجميل في دافنشي رزولف انه يعمل في الأجهزة المتوسطة والتي اغلبنا يمتلكها فهو لا يحتاج الى عتاد قوي ليعمل بشكل جيد فهو الحل الأمثل للاجهزة القوية والمتوسطة .

روابط التحميل

اولا لتحميل دافنشي رزولف لنظام الماك اضغط هنا

ولتحميل دافنشي رزولف لنظام ويندوز اضغط هنا

ولتحميل دافنشي رزولف لنظام

بعد الدخول لأحد الروابط السابقة تحتاج للتسجيل في الموقع املأ البيانات ويجب عليك ادخال بريد الكتروني صحيح لانك تحتاج اليه للتفعيل .

كلمة اخيرة

عزيزي الزائر الكريم :

تذكر ان كل برامج تحرير الفيديو تسخدم ادوات متشابهه لكن تختلف ببعض المييزات التي توفرها البرامج لكن هي في الأساس تستخدم نفس الآلية في عمل المونتاج وتحرير الفيديو .

المهم ان تعلم انها مجرد ادوات تستخدمها لتنفيذ اعمالك أما الابداع فهو يأتي منك انت فالفكرة الجميلة مع كتابة سيناريو رائع ينتج لنا عمل جميل حتى لو استخدمت برنامج موفي ميكر الموجود في الويندوز بشكل مجاني .

لذلك تحتاج كاصانع محتوى ان تكون لديك الفكرة والالهام الجيدفي صناعة محتوى رائع يبهر الجميع ولا تهتم لبرنامج المونتاج كثيرا فهي كما ذكرنا هي مجرد ادوات تساعدك في اداء عملك على اكمل وجهه.

في نهاية المقال :

نتمنى ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال والذي بذلنا فيه جهدا كبيرا لكي نخرجه لكم بشكل مختصر ومفيد بدون ملل ونكون قد اوصلنا الفكرة بالشكل السليم ز

شاركونا في التعليقات عن افضل برامج مونتاج قمتم بتجربتها واعجبتكم لتعم الفائدة .

دمتم بخير

عن الكاتب

الرامي المحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الرامي المحترف