الرامي المحترف

كل,مايخص,التقنية,وأخبارها

random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

نظام التعليم الموحد في السعودية Vschool.sa

نظام التعليم الموحد : أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الماضي الموافق 7/14/1441 الموافق 9 / 3-2020 ، تعليق الدراسة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ،

في جميع المدارس والجامعات والمؤسسات المهنية والتعليمية حتى إشعار آخر وأشار إلى تفعيل التعليم عن بعد ، من خلال منصة المدرسة الافتراضي في المملكة العربية السعودية هو “Vschool.sa“.

 منصة المدرسة الافتراضية السعودية

منصة المدرسة الافتراضية السعودية

أوقفت الوزارة الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية بعد متابعة التطورات المتعلقة بفيروس كورونا ، مما استلزم اتخاذ جميع التدابير الاحترازية على جميع المستويات لضمان سلامة الطلاب والمواطنين والمقيمين فيها. بالتعاون مع الوكالات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا.

تطبيق الطقس Weather Forecast عام 2020

كانت الوزارة حريصة على إكمال الاستعداد لبدء الدراسة عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة من خلال أساليب التدريس المعدة مسبقًا من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa). منصة المدرسة الافتراضية في المملكة العربية السعودية:

تقديم الدروس في وقت واحد


حل الواجبات

استخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة موقع الويب ومنصة التطبيق متاح في متاجر iPhone و Android تحت اسم نظام التعليم الموحد


كما قدمت للطلاب قناة عين ، التي تبث على تردد عربسات 12437 عموديًا إلى 14 قناة تلفزيونية ، لتوفير الدراسة لجميع المستويات التعليمية.

قم بتنزيل تطبيق نظام التعليم الموحد على أجهزة iPhone و Android

قم بتنزيل أجهزة Apple ، انقر هنا

لتنزيل تطبيق نظام التعليم الموحد لأجهزة Android ، انقر هنا.

مزايا نظام التعليم الموحد

يوفر المحتوى الرقمي الإلكتروني التعليمي ومجموعة متنوعة من الميسرين الداعمين للتعلم ، ويلبي الفروق الفردية لجميع الطلاب. كما أنه يحتوي على استبيانات إلكترونية لقياس الأداء وتحليل النتائج والتقارير الإحصائية التي توضح مستوى الانضباط والتقدم التعليمي.


1- مسارات تعليمية متنوعة تلبي الفروق الفردية للطلاب وتدعم تعلمهم، مدعومة بأداة تأليف الكترونية.

2- بنك أسئلة يتضمن أكثر من 120،000 سؤال سؤال إلكتروني لجميع الدورات.

3- أكثر من 35000 محتوى رقمي تعليمي متنوع (مرئي ، رسوم متحركة ، لعبة ، تفاعلية).
4- أكثر من 130،000 خطط الدرس عبر الإنترنت بمشاركة المعلم.
5- محتوى تعليمي محسّن (مساهمات المسلمين ، القيم التربوية ، نادي القراءة ، القواميس التصويرية).
6- قنوات تطوير الذات ومجتمع المدرسة التفاعلية.

مدارس نظام التعليم الموحد

  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنين الإبتدائية
  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنين المتوسطة
  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنين الثانوية
  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنات الإبتدائية
  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنات المتوسطة
  • مدرسة القطيف ( الشرقية ) بنات الثانوية
  • متوسطة الخط الاهلية
  • الابتدائية السابعة بالقطيف
  • وبقية المدارس تجدونها عبر الموقع .

تجدر الإشارة إلى أنه تم تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية لفترة غير معروفة ، فقد جاءت بعد عدة طلبات من العائلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورفع علامات التجزئة.

بعد إغلاق منطقة القطيف ، ومنع السفر من وإلى عدد من الدول ، وزيادة حالات المصابين بفيروس كورونا ، أوقفت الوزارة الدراسة حتى إشعار آخر لمصلحة الطلاب والطالبات وجميع أعضاء هيئة التدريس.
بدأت عملية التعليم عن بعد يوم ، الاثنين 9 مارس في جميع المؤسسات التعليمية وجميع مستويات التعليم ، حيث بدأ الطلاب في تلقي المواد التعليمية من خلال نظام التعليم الموحد ، حيث يتم فتح البوابة في الساعة السابعة صباحًا وتغلق في الساعة 4 مساءً.

عن الكاتب

الرامي المحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الرامي المحترف