الرامي المحترف

كل,مايخص,التقنية,وأخبارها

random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

افضل ٨ برامج التصميم على نظام Mac os

هل تبحث عن برامج لتصميم الصور على نظام Mac Os ، اذاً انت وصلت الى المكان الصحيح في هذه المقالة سوف نقوم بتزويدك بأفضل ٨ برامج لعمل تصاميمك على الصور خاصة ان كنت من هواة التصميم او ان كنت فوتوغرافي فنحن هنا لمساعدتك في أيجاد أفضل برامج التعديل على الصور .

افضل ٨ برامج التصميم على نظام Mac os

البرنامج الاول برنامج GIMP لتصميم الصور
الأكثر شعبية من بين جميع برامج تعديل وإنشاء الصور المجانية ، معني GIMP هو برنامج معالجة الصور ، وهو مدعوم باحترافية من قبل مطوريه ويتم تحديثها باستمرار. على العكس من Photoshop . يحتوي البرنامج ايضا على العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها فى التصميم.
المميزات
اولا فى الرسم مجموعة كاملة من أدوات الرسم بما في ذلك أدوات النسخ والطلاء وغيرها من الأدوات.
ثانيا صيغ الملفات التي يمكن إنشاؤها البرنامج يدعم جميع الصيغ مثل gif, jpeg, mng, pcx, pdf, png, ps, psd, svg, tiff, tga, xp .
البرنامج الثاني Seashore
إذا كنت تريد GIMP ، ولكن ليس لديك متطلباته العالية، فإن Seashore هو البرنامج المناسب لك. يعتبر نسخة مطابقة ل GIMP ، فإنه يحتوي على جميع الإعدادات والوظائف الخاصة بالبرنامج  دون الحاجة إلى متطلبات أعلى.هوا أيضا هو معدل صور مجاني ومفتوح المصدر لنظام Mac OS يعتمد على GIMP بشكل كلي.
البرنامج يدعم العديد من صيغ الملفات ، بما في ذلك الدعم الكامل لـ ملفات TIFF و PNG و JPEG و JPEG2000 و HEIC ودعم للقراءة فقط لـ BMP و PDF و SVG و Seashore يوفر ميزات أقل من GIMP ، ولكن الغرض منه هو أن يكون سهل الاستخدام وأن يعمل على نظام macOS
مميزات Seashore
1-الدعم الكامل لصيغ ملفات من نوع XCF
2-التعديل علي صيغ ملفات TIFF و PNG و GIF و JPEG و JPEG 2000 و HEIC
3-قراءة صيغ ملفات BMP و PDF و SVG و PICT و XBM
4-التعديل بالصورة الاساسية
البرنامج الثالث Inkscape
يعد Inkscape بديلاً ممتازًا عن Adobe Illustrator و CorelDraw ، وهو برنامج مجاني للتعديل على الرسوميات يدعم صيغ SVG، بالإضافة إلى ملفات XML و CSS ، يعمل على أنظمة تشغيل Windows و Mac OS X و GNU / Linux يتم استخدامه من قبل محترفي التصميم والهواة في جميع أنحاء العالم ، يحتوي على  Xara Xtreme. والتي تمكنه من العمل على جميع صيغ الملفات المختلفة، كذلك يتوفر على مجموعة ميزات شاملة ، واجهة بسيطة ، عدة لغات منها العربية و مصمم ليكون سهل الاستخدام ؛ يمكن للمستخدمين تخصيص وظائف Inkscape واستخدامها جيدا فى التصميم .
البرنامج الرابع Front End Digital Media Workshop
Front End Digital Media هو تطبيق تحويل الصور والفيديوهات و ايضا الصوت، يسمح لك بتغيير حجم الصورة وإعادة إنشائها أو التعديل عليها كل ذلك في بيئة توفر ميزات قوية.
البرنامج الخامس ccc
عبارة عن تطبيق لتعديل الصور وهوا مجاني يعمل على نظام التشغيل Mac يستخدم فلترات Core Image للتعديل على صورك.أكبر ميزة لتطبيق Image Tricks هي القدرة على تطبيق العشرات من الفلترات المختلفة على أكثر من 20 صيغة للصور المختلفة. يمكن بعد ذلك عمل صور نهائية بصيغ TIFF أو JPEG أو PNG.
البرنامج السادس Comipro Plus
إذا قمت بإنشاء رسوم متحركة من أي نوع ، فإن Comipro Plus تطبيق ممتاز. صمم هذا البرنامج باللغة اليابانية. Comipro Plus هو برنامج صور تم تطويره بواسطة شركة Comipro المعروفة.برنامج عمل الرسوم المتحركة الأول عالميا ويتم استخدامه من قبل العديد من المصممين المحترفين .
البرنامج السابع Google SketchUp
يختلف برنامج SketchUp عن Google فهوا برنامج انشاء رسومات عالية الجودة ، فهو لا يسمح لك بإنشاء تصميم فحسب ، بل أيضًا يمكنك من انشاء رسومات ثلاثية الأبعاد. إنه أسهل في الاستخدام من البرامج ثلاثية الأبعاد الأكثر تعقيدًا ، مثل AutoCAD ، وهو مجاني تمام وحصل على شهرة واسعة فى مدة قليلة مقارنة بالرامج الاخري.
البرنامج الثامن
NIH Image
من اشهر انواع البرامج التى تستخدم فى التصميم . دقيق جدا لدرجة انه يحلل الزوايا والمسارات بشكل احترافي.ويحتوى على مجموعة لاباس بها من الفلترات ويستخدم من قبل جماعة Mac
نكون وصلنا هنا وقد ختمنا موضوعنا عن أفضل ٨ برامج التصميم على نظام Mac os نتمنى ان البرامج نالت رضاكم واستحسانكم الى لقاء اخر في تدوينه جديده على موقع ماك العرب .
المصدر

عن الكاتب

الرامي المحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الرامي المحترف